تعرف على ديانة الزرادشتية

الأحدث

6/recent/ticker-posts

تعرف على ديانة الزرادشتية

"الزرادشتية" أشهر ديانة ظهرت فالرقعة المسماة اليوم ب"إيران"، اجتمعت ملل الكفر على ان ما أسموه بالتشابه بين "الإسلام" و "الزرادشتية" دليل على ان "الإسلام" اقتبس من "الزرادشتية" ... هذا ماشي منهج علمي لأن هادي كتبقى فرضية كسولة تفتقر للبحث "الميثولوجي" هناك فرضية أخرى ان "زرادشت" نبي و دينه "الإسلام" و شريعته حرفت ... يقول تعالى : {ان الدين عند الله الإسلام}(و ان من امة الا خلا فيها نذير ) كاين لي كيقوي نوعا ما هاد الفرضية ؟
نعم .. "الإسلام" عامل "الزرادشتيين" معاملة "اهل الكتاب" قال رسول الله صلى الله عليه و سلم في "المجوس": سنوا بهم سنة اهل الكتاب / الشوكاني : السيل الجرار 2/253 / حديث صحيح .. و عن "ابن عباس: قال: ان اهل "فارس" لما مات نبيهم كتب لهم "إبليس" المجوسية /سنن أبي داوود ص 3042 / مسكوت عنه ... و جاء في "الترمذي" في احوال "المجوس" ان رسول الله أخذ الجزية من "مجوس هجر" و أوصى بمعاملة "المجوس" معاملة اهل الكتاب و كاين كتاب "المحلى" "لابن حزم" فيه تفصيل اكبر فأمر "المجوس" و كل هذا يقوي فرضية ان الأصل في دينهم هو "الإسلام" ك"اليهودية" و "النصرانية".
#الشبهات_المثارة
اذا "الإسلام" غير الصورة النمطية على "الزرادشتية" أنها ديانة "وثنية" كما كان الأمر ظاهرا عند الناس منذ القدم و حطها فمصاف ما يطلقون عليه " الديانات السماوية" ... الآن قبل ما ندوزو للردود على الشبهات غادي نذكر الإشكالات هناك اشكالات منطقية و علمية اذا استحضرها شخص عاقل مستحيل يرمي هاد الشبهات ...
#الإشكال_الاول : الكل فمجال مقارنة الاديان ميعرف ان مصدر الشبهات هو "كتاب الابتساق المقدس عند المجوس" صاحب الكتاب "د.شفيع ماحي" مسلم ما طاحش فالشبهات و العباقرة بداو كيرونو، الكاتب مشى عاش مع أصحاب الديانة و بدا فتدوين داكشي لي كيعاودو ليه و دوك الروايات ما فيها حتى نص ذو سند و بالتالي لا يمكن الاعتماد عليها كمرجعية استدلالية (الكتاب كلو كيتعتبر خبير كقصة الف ليلة و ليلة)
#الإشكال_الثاني : غياب مصادر الترجمة
الإمبراطوريات "الفارسية" اول الأمر تكلمت ب"الآرامية" ... كيقول المؤرخ الإيراني الشهير "ناصر بوربيرار" في كتابه "تاريخ إيران": "لم يكن في عهد "ابن المقفع" اي شيء مكتوب بالفارسية" .. ثم "البهلوية" و فيها كيقول نفس الكاتب : "كل ما هناك نقوش على بعض الصخور و الاسوار تظهر ان "اللغة البهلوية" لغة ناقصة للغاية لا توجد في جميع هذه النقوش الصخرية مئتي كلمة بهلوية يمكن ان نستخدم كلمتين منها للتعبير عن قضايا ثقافية و فنية و دينية جدية فكل هذه الكلمات هي كلمات بسيطة يومية لا توجد فيها أي حكمة"... بمعنى ان "الفرس" يغيب عنهم اي مصدر مكتوب بلغاتهم القديمة يستندو عليه.
#الاشكال_الثالث : الكتاب المقدس للزرادشتيين "الافستا" مكتوب بلغة خاصة حكر النخبة الدينية و كيسميوها "اللغة الافستية" و هي "لغة سنسكريتية هندية" قديمة شكون هاد "الهندي لي ترجم للرسول المعتقدات الزرادشتية ؟ مايكونش عندو شي ايفون ... 4G اتصالات قريش 100 sms فابور ... غوغل تراديكسيون ؟
المشكل ان "زرادشت" ماشي "فارسي" بل "اذري" يعني ان الاتباع ديالو الأولين من "أذربيجان" ... مشاكيل
#الإشكال_الرابع "سلمان الفارسي" باه "كاهن مجوسي" مشى "للعراق" "الأناضول" "الشام" كيبحث على دين الحق واحد الراهب عطاه علامات آخر الأنبياء تصور معيا يضرب ديك الطريق كاملة و تتحقق ديك العلامات و يلقاه ناقل من "المجوسية" انا بلاصتو نتفرغع
#الإشكال_الخامس "الاسكندر المقدوني" فالغزو ديالو على "الإمبراطورية الإخمينية" سنة 330 قبل الميلاد حرق جميع كتب "الافيستا" ثم ما عاودو كتبو "الافستا" حتال 636 ميلادية و تحرقو بعد "معركة نهاوند" ثم اليوم اقدم مخطوطة بين يدينا كترجع لسنة 1258 ميلادية كيفاش غيبقاو حافظين دينهم بالتعاليم و النصوص بلا كتاب لاحظو معيا الفارق الزمني بين كل نسخة آآآآمبوسيبل
#الإشكال_السادس : "نبوءة زرادشت": "عندما يقترف الفرس مثل تلك الافعال الشنيعة فسوف يولد رجل من بين العرب و على يد اتباعه سوف يطاح بعرش الفرس و تاجهم و ملكهم و سيتم إخضاع المتغطرسين و سوف يرون بدلا من منازل الالهة و منازل عبادة النار منزل ال إبراهيم دون اي اوثان و ستكون هناك رحمة للعالم" نص "النبوءة بدردستان" روايات 54 -61.
و فكتاب "محمود بن شريف": "و تمسكوا بما جئتكم به الى إم يجيئكم صاحب الجمل الأحمر من بادية العرب" الاديان في القرآن ص 271 نبوءة أخرى
و هذا كيقوي فرضية ان "الزرادشتية" اصلها "الإسلام" و ان "زرادشت" نبي 
#الاشكال_السابع انقطاع المعلومات(من اين سأقتبس ) .. جا فمجلة "the oriental Christian spectator" للعالم الدنمركي "ويستغراد" : "خلال وجودي في يزد و كرمان عام 1843 كان عدد الزرادشتيين حوالي الف اسرة ... اما الكتب التي عندهم فلم أستطع الاستفادة منها الا قليلا" ... عالم و ما فادوهش عاد عربي


كيفما واعدتكم بالأمس هذا الجزء الثاني من موضوعنا و لي فيه غنردو على 3 شبه و الباقي ان شاء الله في مستقبل الأيام 
#الشبهة_الأولى : قبل موت "زرادشت" انبثق نور شديد من بيت والده "بوراشاب" فرحت له الطبيعة و الرسول صلى الله عليه و سلم خرج نور من بين قدمي امه السيدة "آمنة" .. 
● الجواب: أصل الرواية أن والد "زرادشت" كان كيرعى الغنم ديالو خرجو ليه شبحين عطاوه عشبة يخلطها مع الحليب و يشربها و هو مرتو ملي دارها و حملت مرتو ب 5 شهر شافت فالمنام ان كائنات مخيفة نزلت من سحابة كحلة و انتزعت ولدها من الرحم ديالها باش تقتلو و لكن نزل نور من السما قضى عليهم و قال ليها هاد الطفل ملي يكبر غيولي نبي "اهورمزدا" ... "اهورمزدا" هو اله السموات لي عبدو "كورش الاخميني" لي مفروض يكون هو "ذو القرنين" بحيث ان النبي "دانيال" كان تنبأ به ف"بابل" فمرحلة "السبي" و كان حاكم عادل موحد كما تثبت أشعاره و كانت زوجته يهودية الديانة.
المهم "الدكتور شفيع ماحي" لم يأتي بمصدر الرواية اذ لا سند تاريخي لها و فيها إشكال كبير هل يعقل النور يبشر ام "زرادشت" بأن ابنها غيولي نبي لله و تمشي تحطو كما هو ثابت في طفولته عند الكاهن "بوزين كوروس" يتعلم "الكهنوت الوثني" ليصير كاهن ؟ الرواية تتعارض مع قصة "زرادشت" طولا و عرضا و بالتالي فهي كاذبة و قد تكون منحولة او متأثرة بالسيرة النبوية و لي قرى الجزء الأول ديالي و الإشكالات لي حطيت غيفهم اش كنقصد ... ثانيا قصة رسول الله تختلف مع هاد الرواية كاين فرق بين الحقيقة التي لم يكذبها من عاصرها و بين المنام و كاين فرق بين التكريم المشاهد و بين البشارة المنامية.
#الشبهة_الثانية : "زرادشت" اعتزل الناس و اعتكف فالكهوف و الجبال للتأمل و "محمد" رسول الله فعل مثله ناقلا منه.
● الجواب: اي واحد عادي فدماغو كيبغي مرحلة يعتزل فيها الناس و يتصالح مع ذاتو و يمارس المعتقدات ديالو بتركيز كبير و كيلقى الصفاء و السكينة و من البديهيات ان من يريد الاعتكاف كيمشي للمناطق الغير مأهولة و الجبال كتكون انسب مكان حيت فيها الكهوف لي صالحة للمبيت و كتحميك من الوحوش و قطاع الطرق، زد على ذلك "إبراهيم" عليه السلام، "موسى" "زكرياء" و "مريم" العذراء هادو كلهم ثبت اعتكافهم في عقيدتنا علاش غينقل من "زرادشت"؟ علاش اليهود ما قالوش ليه تختلي بنفسك كتقليد ل"موسى"؟ حيت هاديك الوقت ماكانش الناس عندهم فكر سطحي كمثل لي كنشاهدوه اليوم و تنتاكس عقولهم لهذه الدرجة .. شي حاجة بديهية ملي كتردها اقتباس هادي كارثة عقلية تتجلى في رداءة التحليل بحالا تاوبتي و لي حداك تاوب و قلتي ليه نقال غيقول مع راسو اش هاد التفكير الصبياني.
#الشبهة_الثالثة: "محمد" اقتبس قصة شق الصدر من "الزرادشتية" بحيث نص الشبهة الرائجة يقول : شق صدر "زرادشت" بطعنة سيف و ملئت احشاؤه بالرصاص المنصهر فلم يشك او يتململ بل ظل مستمسكا بإيمانه ب"أهورمزدا الأعظم" و تجلى له "اهورمزدا" و وضع في يده "الابتساق" اي كتاب العلم و الحكمة و ظل العالم زمنا طويلا يسخر منه و يضطهده حتى سمع أخيرا امير ايراني عظيم يدعى "فشتشبا" او "هستسبس" فأعجبه ما سمع و وعده ان ينشر الدين الجديد بين شعبه.
● الجواب: اولا كلمة "إيران" حديثة و لي وضع الشبهة ما انتبهش ليها ... ثانيا ما ذكرش شنو هي الغاية من شق صدر "زرادشت" و علاش تم صب الرصاص المنصهر؟ فجأة تحول "زرادشت" إلى قالب ثماتيل؟ ثم اذا بغى المجهول ان يصب الرصاص فبطن "زرادشت" غادي يبقر ليه البطن ديالو ماشي صدرو لكن الراوي الخبيث باغي يقربها من قصة رسول الله صلى الله عليه و سلم.
الرواية ايضا ما ذكرتش النتيجة ديال هاد العملية شنو وقع ل"زرادشت" من وراها الشيء لي غيخلي رسول الله يتساءل واش هاد الرواية قصة حقيقية تستحق التأثر بها ام أنها أسطورة بلاما نتعمقو كيفاش غتوصلو القصة أصلا في ظل وجود الإشكالات لي ذكرتها فالمقال السابق ...
الرواية الأصلية كتقول ان الشيطان سيطر على "زرادشت" و شق بطنه بطنه بطنه و افرغ الرصاص في احشائه و هي رواية غير مؤرخة و لا موثقة ... اما قصة رسول الله صلى الله عليه و سلم فهي ثابتة بشهود عيان و هم اطفال كانو كيلعبو مع رسول الله حكاو للمرضعة السيدة "السعدية" ان ولدها تقتل و ملي رجع استقبلته بوجهه الشاحب و ملي دخلت الإسلام و امنت به و سمعت القصة ما كذبتهاش.
كيفية عناية شق الصدر الله وحده اعلم بها لا وجه منطق في الاعتراض على اله كلي القدرة و المعرفة هذا يعلمه اهل الاديان و على الملحد ان يعلم ان هبله الذي يعبده اي عقله فهو قاصر الإحاطة و الفهم و الادراك وثنك الصغير يشيبه القصور اذا لم يستوعب شيئا فليس معناه ان ذلك الشيء لا يوجد ... انتظروا الباقي مستقبلا ان شاء الله 
#سفيان
#أنونيموس_ماساكتينش



إرسال تعليق

0 تعليقات

Comments system

Contact us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *